Thursday, February 12, 2015

خطة تقسيم العالم العربى ليست جديدة


    أحدث كتاب قرأته (أرجو أن يكون متوافرا بالعربية لمن يريد) .. "خَطْ على الرمال" A Line In The Sandيحكى قصة الصراع بين فرنسا وانجلترا على تقسيم العالم العربى بينهما منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى .. انضمت إليهما أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية حتى لاينفردا بثروات المنطقة ومواقعها الاستراتيجية.
    ويحكى الكتاب قصص العصابات الصهيونية إرجون وشتيرن والهاجاناه وغيرها ممن مكنوا إسرائيل من خلال إبادة العرب وقتلهم وحرق منازلهم من إنشاء دولتهم بمساندة من أنجلترا التى كانت هدفا لتلك العص...ابات لطردها من فلسطين وإنهاء الإنتداب والإنفراد بالسلطة وتثبيت دعائم الدولة الصهيونية بدعم من المنظمات اليهودية التى انتشرت وتغلغلت في كل العالم وضغطت لكى يسمح لليهود بالهجرة إلى فلسطين دون قيود وتبنى كامل من أمريكا لذلك.
    كنا ولازلنا نياما على آذاننا : هم يخططون للمدى الطويل ويعملون بلا كلل، ونحن نقنع بالوعود والأمانى الطيبة .. بذور الإرهاب زرعت في منطقتنا منذ بداية القرن العشرين وكنا نرويها بايدينا حتى صارت غابات، وتفرق كلمتنا وعجزنا على أن نجتمع على هدف جعلنا لقمة سائغة لكل طامع.
    الكتاب كله يكرر ويعيد ويزيد أن كل تلك العصابات كانت متأكده من نجاح مخططاتها بشراء بعض الخونة وتعيين بعض الحكام "الدُمى" الطامعين في السلطة لخدمة أغراضها ولأنها كانت على يقين بأن العرب قوم متخلفون طموحاتهم محدودة "ويستحيل" أن يتحدوا.

الخطة الجهنمية "لعدم تحرير المرأة"


    حدثتكم بالأمس عن مؤامرات تقسيم العالم العربى وكيف أنها ترجع إلى بداية القرن العشرين وليست وليدة تلك الأيام كما نظن .. واليوم أكلمكم عن الخطة الجهنمية لاختراق القيم والمثل والثوابت المجتمعية التى تقوم عليها ثقافتنا وتشكل مواقفنا.
    استهدف اليهود وكل من يناصر الصهيونية ويدعم جهودها لارساء دعائم دولتهم في وسط العالم العربى الأسرة وخططوا لتفكيكها من خلال "إغواء" ربة الأسرة التى هى عماد تربية الأبناء.
    ...إجتمع حكماء اليهود والصهاينة في بازل بسويسرا ووضعوا خطتهم الشيطانية في بروتوكول اشتهر باسم "برتوكول حكماء صهيون" (هم ينكرون باستمرار وجوده ولكنه حقيقة وقد حققته علميا وأنا اعد للحصول على ماجستير الإعلام ) وضمنوه خطتهم للسيطرة على العالم كله من خلال التغلغل والسيطرة على الإعلام وأسواق المال وترويج الإباحية وإشاعة التحلل من القيم والأخلاق وتسهيل الرذيلة.
    خصصوا جزءا كبيرا من بروتوكولاتهم للمرأة وكيفية استغلالها في تنفيذ مخططهم من خلال:
    * إشاعة وترسيخ مفهوم أن المرأة مستضعفة ومضطهدة من الرجال
    * وأنها لابد وأن تحارب لكى تسترد حقوقها التى ضاعت
    * وأن المساواة التامة مع الرجل "في كل شيئ" هى السبيل إلى ذلك
    * ولابد من تغيير القوانين التى تمنع أو تحد من تلك تحويل المساواة إلى واقع ملموس.
    * أن تنشغل المرأة بنفسها وبقضاياها طول الوقت وتأتى الأسرة وتربية الأبناء في مرتبة تالية
    * نشر صرعات الموضه في الملابس وأنماط السلوك "العصرى" في الغرب من ارتياد أماكن بعينها والتدخين والتحلل تدريجيا من كل مايذكرها والترويج لموديل المرأة الغربية في معاملتها للرجل واستقلالها وحقها في أقامة علاقات خارج مؤسسة الزواج.
    * ترسيخ احساس الأبناء بحريتهم دون التقيد بتقاليد معينة وحقهم في اللجوء إلى القضاء لانتزاع حقوقهم من الآباء.
    * كثرة المؤتمرات التى يدعون إليها الشخصيات المؤثرة في المجتمع ونشر كل تلك المبادئ بطريقة ممنهجة منظمة.
    * توسيع مفهوم "الزواج" لكى لايقتصر على الشكل التقليدى الذى تتبناه الأديان المختلفة.
    (هناك الكثير غير ذلك ولكن المجال هنا لايسمح بالمناقشة لما هو أكثر من ذلك)
    تفتكروا نجحوا فيما خططوا له منذ أكثر من قرن من الزمان؟

حين يكون للفن رسالة


    من الأفلام القلائل التى شاهدته أكثر من مرة باستمتاع شديد فيلم The Terminalأو "صالة السفر" بطولة توم هانكس (لاأدرى لماذا لم يأخذ الأوسكار على أدائه العبقرى).الفيلم ينتقد المجتمع الأمريكى بكل نقائصه وبيروقراطيته وتمييزه العنصرى بأسلوب ناعم موجع، ولكنه في المقابل يعرض لشرائح من الضعف الإنسانى لفئات من الناس من جنسيات مختلفة وتأثير الصورة الذهنية النمطية التى تشكل سلوك كل منهم.
    يركز الفيلم على قوة الإرادة والإصرار على بلوغ الهدف والتكيف مع الأوضاع التى لايملك الإنسان أن يغيرها بع...د أن يسعى بلا كلل لتغييرها ثم تأثير السلوك الإيجابى على كل من يتعامل معهم الإنسان وتحويلهم إلى مؤيدين ومناصرين لقضيته .. كل ذلك في اسلوب كوميدى راقى يضحك المشاهد حتى على نفسه دون زغزغة.
    لو أن لدى الوقت لعرضت عليكم كل شخصية في الفيلم وكيف ابدعوا جميعا في تقمص تلك الشخصيات وإيصال المعنى للمشاهد كما رسمها السيناريست وأرادها المخرج .. وكل ذلك دون مشهد واحد خارج أو استعراض لجسد أو إثارة لغرائز .. فيلم تشاهده الأسرة بكل افرادها وأعمارها دون أن يشيح أحد بوجهه من حقارة مايرى ويسمع.
    استخدمت الفيلم كمقدمة لعرض عورات حزب الوفد منذ عامين أمام الهيئة العليا (قبل أن أطلب تجميد عضويتى) وفوجئت بأن واحد أو إثنين فقط فهموا المعنى.
    أنصحكم بمشاهدة الفيلم كلما أردتم أن تعبروا عن غضبكم من السوبكى وفصيله وباقى عصابات الفن في كل العصور.

كتاب ابنتى سحر النادى


    الناس اللي عايزين يشتروا كتابي في مصر والدول العربية:
    - في القاهرة: عندي نسخ قليلة للبيع، ممكن نتقابل في يوم سبت في المعادي وأمضيها لكم، المهتم يكتب كومنت وهابع...ت لكم رسائل بالتفاصيل. سامحوني العدد محدود جدا قد لا يتجاوز 10 نسخ
    - في الإمارات: عدد قليل من النسخ مع Samar Hamed ممكن تبعتوا لي أو تكتبوا لها مباشرة
    - في قطر: عدد قليل من النسخ مع Abeer Wagdy ممكن تبعتوا لي أو تكتبوا لها مباشرة
    - في بقية أنحاء العالم: على أمازون وبقية مواقع الكتب، مطبوع وإلكتروني. التفاصيل في الموقع وكذلك تفاصيل محتويات الكتاب وشهادات الشخصيات العالمية اللي قرأوه:


    شهادات القراء من أنحاء العالم على صفحة الكتاب على فيسبوك:


    مع ملاحظة إن الكتاب 290 صفحة باللغة الانجليزية فقط ولكن لغته سهلة وغير معقدة.
    الكتاب غير متوفر في مصر في الوقت الحالي لإنه منشور في الخارج وبالتالي ثمن استيراده غالي، أحاول إعادة نشره محليا بسعر أرخص بحيث يتوفر لكم إن شاء الله بسهولة

هل يتغير اتخاذ القرار بالمرحلة السنية أم بالظروف المحيط’؟


    حببتى وأنا ذهبنا في بدء حياتنا معا مع مجموعة من الأصدقاء في رحلة إلى الفيوم لقضاء يوم جميل والعودة قبل مغرب نفس اليوم .. وصلنا واستمتعنا باليوم وإذا برياح الخماسين تهب علينا وتحيل النهار الى ليل دامس بعد أن حجبت الشمس تماما .. تشاورنا فقرر كل الأصدقاء أن ينتظروا حتى تنتهى العاصفة، وقررت أنا أن أعود بزوجتى وابنتى الصغيرة للقاهرة وبيتنا في الجيزه.
    طلبت من أبنتى أن تتمدد على الكرسى الخلفى لسيارتنا الفولكس الزيتى وغطيناها بشال حماية لها من الرمال التى نجحت في التسلل ...إلى داخل السيارة رغم إغلاق النوافذ وخرجت إلى الطريف الصحراوى الوحيد الضيق أيامها الذى يؤدى إلى القاهرة .. قررت أن أسير خلف لورى مهتديا بنوره الخلفى وعلى مسافة آمنة وقد أضأت أنا أيضا نور السيارة حتى أرى أمامى.
    وصلنا الجيزة بعد مايقرب من 3 ساعات في حالة من الإرهاق والتعب بينما استمعت ابنى التى كنا نلهيها بالحكايات طوال الطريق بالمغامرة الفريدة.
    في الصباح اكتشفت أن الرمال قد نالت من جسم السياره والزجاج الأمامى والخلفى والفوانيس التى أصبحت بحاجة غلى تغيير بعدما فعلت بهم الرمال ماتفعله الصنفرة في لوح ابكاج .. قرار كلفنى الكثير اتخذته باندفاع الشباب واستهانته بالخطر، وربما لو حدث اليوم لكان القرار مختلفا.