Thursday, February 12, 2015

خطة تقسيم العالم العربى ليست جديدة


    أحدث كتاب قرأته (أرجو أن يكون متوافرا بالعربية لمن يريد) .. "خَطْ على الرمال" A Line In The Sandيحكى قصة الصراع بين فرنسا وانجلترا على تقسيم العالم العربى بينهما منذ انتهاء الحرب العالمية الأولى .. انضمت إليهما أمريكا بعد الحرب العالمية الثانية حتى لاينفردا بثروات المنطقة ومواقعها الاستراتيجية.
    ويحكى الكتاب قصص العصابات الصهيونية إرجون وشتيرن والهاجاناه وغيرها ممن مكنوا إسرائيل من خلال إبادة العرب وقتلهم وحرق منازلهم من إنشاء دولتهم بمساندة من أنجلترا التى كانت هدفا لتلك العص...ابات لطردها من فلسطين وإنهاء الإنتداب والإنفراد بالسلطة وتثبيت دعائم الدولة الصهيونية بدعم من المنظمات اليهودية التى انتشرت وتغلغلت في كل العالم وضغطت لكى يسمح لليهود بالهجرة إلى فلسطين دون قيود وتبنى كامل من أمريكا لذلك.
    كنا ولازلنا نياما على آذاننا : هم يخططون للمدى الطويل ويعملون بلا كلل، ونحن نقنع بالوعود والأمانى الطيبة .. بذور الإرهاب زرعت في منطقتنا منذ بداية القرن العشرين وكنا نرويها بايدينا حتى صارت غابات، وتفرق كلمتنا وعجزنا على أن نجتمع على هدف جعلنا لقمة سائغة لكل طامع.
    الكتاب كله يكرر ويعيد ويزيد أن كل تلك العصابات كانت متأكده من نجاح مخططاتها بشراء بعض الخونة وتعيين بعض الحكام "الدُمى" الطامعين في السلطة لخدمة أغراضها ولأنها كانت على يقين بأن العرب قوم متخلفون طموحاتهم محدودة "ويستحيل" أن يتحدوا.

No comments: